أهلاْ بكم فى واقعى :)

rss

السبت، أكتوبر 10، 2009

حاليا بالاسواق غشاء البكاره الصينى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بجميع قراء لمسه بما ان لمسه لم تكن اىلمسه فهى لمسه للواقع وبما ان الواقع اصبح غامض ومريب فاعطينا الحق لانفسنا ان نضع بعض النقط فوق الحروق لكى يكتمل المعنى وتضح الصور اليوم ولا سف كنت استعرض بعض الاخبار قرات خبر غريب ادهشنى ولاسفه اكد انالواقع فى مراحله الاخيرعه من الانهيار ممكن يكون اكترنا لم يعلم بيه والبعض الاخر يرفض انى افتح النقاش بهى ولاكن تاكيد منى بان لم اخرج عن احترامى لدينى ولقلمى ولضميرى
ولاسف هذا الخبر هو:
غشاء البكاره الصينى
معذرة لاسم فحولت ان اجمع بعض المعلومات والفتاوى عنه وبعد ذلك سوف نبداء نقاش هذا الموضوع من وجهه نظر مواطنه لها الحق ان تتكلم
هذا الغشاء بالفعل تم اتدواله للبع فى بعض البلاد مثل سوريه واكدت بعض الاخبار انه يباع فى سوريه تحت اسم( استعيدى عزريتك فى خمس دقائق) والثمن هو 15 دولار
ام فى حال بلدنا حدثت مروجات كثيره وخلافات بين علماء كثير واليكم ماوصلت اليه لبعض الاراء :
القاهرة - محرر مصراوى - أكدت وزارة الصحة انها لن تسمح بدخول غشاء البكارة الصيني إلي مصر كما أنها لن تسمح بترخيصه أو تسجيله داخل البلاد.

وقال الدكتور كمال صبرة مساعد وزير الصحة لقطاع الصيدلة أن الوزارة تفرض رقابة مشددة علي الصيدليات ومخازن الأدوية منعاً لتداوله داخل مصر، وأكد أنه في حالة العثور علي هذا المنتج سيتم مساءلة من يحوزه جنائياً سواء كان صيدلية أو مخزن أدوية، لكن علي المستوي الحالي لم يثبت وجود الغشاء بالأسواق المصرية.
الدكتور بيومي عضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر قد أفتى إنه ينبغي تطبيق حد الحرابة على مستوردي "غشاء البكارة الصيني"، باعتبار أن هذا الغشاء الصناعي، الذي يبلغ سعر الواحد منه في السوق 15 دولاراً، مُفسد في الأرض ويساعد على نشر الرذيلة في المجتمع وييسر للفتاة التي فقدت عذريتها إرجاع هذه العذرية بسهولة.

وأيّد الشيخ البدري هذه الفتوى بقوله "صحيحة 100%"، و"لابد أن يعاقب مستوردها بتطبيق حد الحرابة عليه، ويعاقب مستعملها بعقوبة تعزيرية، بأن يجلد 10 جلدات أو أن يسجن أو يغرّب عن بلده، وذلك تخويفاً لكل من يفكّر في الترويج لهذه السلعة؛ حماية للمجتمع من الفساد".
لكن الشيخ محمود عاشور، وكيل الأزهر السابق عضو مجمع البحوث الإسلامية، علَّق بقوله إن الدعوة لتطبيق "حد الحرابة" على مروجي غشاء البكارة الصيني "مجرد رأي اجتهادي".

وأضاف: "بدلاً من أن نقول بتطبيق حد الحرابة على مستوردي ومروجي غشاء البكارة الصيني ينبغي أن نقول بحرمة استيراد هذه السلعة، وفرض غرامات وعقوبات رادعة على من يستوردها".

ودعا الدكتور مصطفى الشكعة، عضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر، إلى الاكتفاء بتطبيق قانون الغش على مستوردي غشاء البكارة، لأن هذه السلعة بها غش من جانب النساء للرجال، وخداعهم، وبالتالي فإن استيرادها يكون محرماً شرعاً.

وأضاف الدكتور الشكعة أن الأمر يحتاج أيضاً إلى اجتماع العلماء المسلمين، بحيث يصلون إلى رأي جماعي ينطلق من أن غشاء البكارة الصناعي يشكل غشّاً تجارياً فيه عدوان على أعراض المسلمين.

ولاكن هناك بعض الداعيه اجازوه ,منهم وهى المفاجاءه الكبرى:
أعلنت الداعية المصرية سعاد صالح أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر خلال احد البرامج الدينية على الهواء مباشرة أنها على استعداد للتصدق من مالها لترقيع غشاء بكارة الفتيات اللاتي فقدن العذرية.

وقالت الداعية فى ردها على سؤال خلال برنامج "عم يتساءلون" بقناة "دريم" الفضائية انها تجيز التصدق بالمال لترقيع بكارة التائبات أو المغتصبات من باب الستر وفعل الخير.
وعلقت صالح على الجدل الذي أثاره هذا الرأي قائله: جاءتني مداخلة من سيدة أثناء البرنامج بأن زوجها طبيب متخصص في الجراحة، ويقوم بإجراء هذه العمليات من باب الصدقة، فسألني المذيع: هل أنت موافقة على ذلك، فقلت له "نعم أوافق بأن يتصدق بترقيع غشاء البكارة لأن فيه سترا".

وأضافت: هناك رأيان فقهيان في الترقيع، رأي بعدم الجواز لأنه من باب الغش والتدليس، وقد تبنيته لمدة خمس سنوات.

والرأي الثاني يقول بالجواز من باب الستر، وقد تحولت إليه بعد أن استشرت د.أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر السابق، ومعه أساتذة كبار جدا في الجامعة، واستندوا في ذلك على أدلة من السنة النبوية.

وتابعت د.صالح بأن القائلين بالمنع رأوا التحوط لئلا يفتح الباب على مصراعيه لمن يريد الانغماس في العلاقات غير المشروعة، وأن المخطئة بدلا من الترقيع عليها أن تصارح بحالتها من يخطبها للزواج.

وتساءلت: هذا يعني عدم الستر ووجوب المصارحة.. فمن هو الذي سيقبل ذلك؟.. لا أحد سيتزوج فتاة تعرضت لهتك غشاء البكارة، ما يعني أنني أغلق باب التوبة أمام المخطئات، ولن يجدن أمامهن طريقا سوى الاستمرار في الانحراف. وتلك هي وجهة نظري التي استند إليها حاليا في جواز الترقيع.
الدكتور علي جمعة مفتى الديار المصرية قد أجاز إجراء عملية الترقيع للنساء اللاتي فقدن عذريتهن "لأي سبب كان قبل الإقدام على الزواج" مؤكدا أنه أمر مباح.
إن الدين الإسلامي يدعو إلى الستر، وإذا كان إجراء الفتاة، التي فقدت عذريتها لأي سبب كان، لعملية ترقيع غشاء البكارة، إلى سترها فإن الإسلام يبيح ذلك.

وأضاف بأن على الفتاة ألا تخبر خطيبها بأنها فقدت عذريتها، كما أن الأمر ينطبق كذلك على المرأة الزانية، حيث لا يجوز أن تخبر زوجها بأنها ارتكبت جريمة الزنا.

وقال المفتي إن ذلك الأمر يأتي في إطار السعي للحفاظ على وحدة الأسرة، وبهدف مساعدة الفتيات المخطئات على التوبة والزواج، ولا يعد من قبيل الغش والخداع.

اسفه للاطاله جدا واسفه لمن سمع اشياء لم يرضى بها القلب او العقل ولاكن فنحن دائما فى شك وخلاف هل انت كرجل ترضى ان تتزوج فتاه استخدمت هذا المنتج ؟هل انت كشاب ممكن ان تشك فى زوجتك او التى سوف تصبح زوجتك ممكن ان تشك انه قد استخمدته؟ حيره وحيره كبيره هل هذا سوف يفتح المجال اكبر للفساد هل كل بنت تتبع الرزيله ولم تحف ان تنكشف؟
واذا كنا هنعلن ان يباع للستر على البنات التى تم اغتصابهم وليس لهم اليد فى هذا ولاكن الاخريات من الفتايات هل هذا ايضا يجوز الستر عليم!
للاسف حتى الان نسير تبع تقاليد وعادات متخلفه ولم احد يعرف او يفهم, اين الحقيقه؟ ومن امثال هذه اعادات عندما يتم فعل البنت للزنا او غيره ومن ثم تحمل او يجرىلها ماجرى يذهب الاب ويزوجها لمن فعل هذا او لاى شخص اخر تانى يوم لكى بستر البنت ولاكن الشرع لم يقل هذا فهذا الزواج باطل وتصبح تعيش فى زنا العمر كله لانه لم يسمح لها بالزيج حتى تضع المولود هسمع راى بيقول لازم نستر عليها هرد واقول نعم نستر بس ربى وربك والاديان قالت لازم تتعاقب عشان متكررش الغلط ياعنى لازم تضع واناس تعرف انها اخطات لكى يتعلم البنات من غلطتها اما الان بندعوا التستر على هذه البنات دون اى معاقبه تتعاقب وبعد كدا توب ونستر عليها
انا راى الخاص انى لم ارضى بهذا واقف مع الراى الذى يقول منع هذه الاشياء فى البلد بصور رسميه او غيرها
مستنيه ردودكم واسفين للاطاله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هناك 6 تعليقات:

enta_hayaty يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاه والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد اولا\ انا اوجه جزيل الشكر لصاحبه هذا الخبر لانها تقدم لنا الجديد والجديد ثانيا\الواحد مش عارف مين الصح ومين الغلط كل اللى ردوا على هذا الموضوع استاذه كبار وفقهاء فى الدين فهى حيره بس هو ستر لمن تعرضت لحادث اغتصاب ولكن سيسير موضع غش وكذب لمن سيتزوجها ولم يعرف ومن ناحيه الدين فهو ستره كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن بسبب هذا الغشاء سيحدث جرائم الزنا وهذا يحرضهم على ارتكاب الحرام ومن ناحيه قول الداعيه \ سعاد صالح فهى تقول من ناحيه الدين انه ستره للفتاه كما قال ديننا ولكنها لم تقل بوجوبه وقالت الرايان بالجواز وعدم الجواز وقالت من الذى سيبقل فتاه تعرضت لهتك عرضها وهذا صحيح لكن اخطات الدكتورة سعاد صالح فى هذا الراى لان هنا غش وعدم مصارحه لمن سيتزوجها وفى خاتمه حديثى اقول ان ديننا اباح بالستر وستر المسلم ولكن هناك فتايات فقدن عذريتهم عن طريق الزنا فهذا خطأ,والله اعلم. فهى حيرة كبيرة ومشاكل كثيرة اللهم احفظ بنات الاسلام من كل شر واللهم ارحمنا واغفر لنا ذنوبنا انت مولالنا فانصرنا على القوم الكافرين

bnt elislam يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الى اول من تجرات وسمحت لضميرها انا ينطق اهلا بيكى معانا فى لمسه ودايما تنورينى وتشرفنى واهلا برايك وشكرا لجراتك
اولا عند حق فانه ممكن يكون ستره للبنات وممكن يكون غش ووعشان كدا احنا فى حيره ولاكن الغرضالاول من الموضوع هو اننا نشر الوعى اذا كان للرجاله او لبنات عشان نوعيهم بنسبه للولد انت ممكن متعرفش الا فى شىء واحد فقط انك تختار صح بنت على خلق وادب ودين واما للبنت اوعى تجعلى اى شخص يرددك عن مبادئك وعن اللى اتربيتى عليه اوعى تقولى خلاص الحل بقى موجود مش هنكشف بس والله ربنا شيفنا ومننساش التحدى الموضوع اللى فات لو عاوزه تغضى ربنا دور على مكان غير ارضه اغضبى فيه متكليش من اكله ومتصرفيش من فلوسه خلى بالنا انى ربنا معنا فى كل وقت واذا سترنا دنيا اله اعلم فى ايه فى الاخره
هنهى ختامى بدعائى اللهم استرنا فوق الارض وتت الارض ويوم العرض عليك

المحبة لله يقول...

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بصراحة بشكرك جداجداعلى جراتك وعلى موضوعك الجميل اللى بيعرفناالصح من الغلط بس والله فعلا الواحد محتار فى الاراء اللى قراها ومش عارف الصح من الغلط بس البعد عن الشبهات يعنى سواء الموضوع دة طلع صح ولا غلط نبعد عنة وربنا يستر ويحفظ بنات المسلمين كلهم بس المهم الناس مش تاخد الراى اللى قال ماشى على النة صح لازم نرجع ونقول الله اعلم احنا بشر وممكن نغلط بس الشاطر اللى يعرف الغلط ويبعد عنة مش يعرف ويعمل ويقول دة قالو مش حرام لا خلوا ليكو دين ومبادىء تمشو بيها دة احنا دينا دة غالى قوى بلاش ترخصوا بحجات من اخترعات الانسان تزعل ربنا مننا وبلاش تعملو حاجة انتو مش متاكدين منها وبجد اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك واحمينا واحفظنا يا ارحم الراحمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

BNT ELISLAM يقول...

الى المحبه فى الله
اهلا بيكى معايا ومنورانى دايما واشكرك انك ضيفتى شىء ديد واننا منعتمدش على الراى العكسى والاقليه ونفعل الخطاء ونقول مباح ليه انى استخدمه وربنا امر بستر لاء البعد عن الشىء ده غنيمه والله وربنا يترنا واهلا بالمحبه لله اهلا بيكى فى لمسه

!!--EeKaa--!! يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم
اولا ربنا يحفظنا ويحفظ كل الامة الاسلامية من هجوم الغرب او بيما يسمى الانفتاح
الانفتاح دة هيجى على دمغنى (غشاء بكارة صينى ب90 جنية يا بلاش ارخص جوازة فى العالم روحى اعملى واغلطى وتعالى ب90 جنية هتتصلحى استغفر الله العظيم بس لدرجة ان الحكومة تسمح بتوزيع ودخول منتج زى دة بلد اسلامى يبقة عدم الامؤخزة بلدنا الى مسكنها مستغنين عن الى فيها دة فشل فى كل حاجة فى البلد فى الادارة فى السياسة فى القانون فى الناس الى سمحو بحاجة زى دى تدخل بلد اسلامى والله معناها نشر الزنا الى هما بيصفوها فى الغرب بالحرية رنبا يستر علينا وعلى بناتنا وبنات المسلمين ويستر علينا من كلمة الحرية او كلمة (الانفتاح) يا خوفى من الى جى
(اهداء خاص الى الاخت بنت الاسلام جزاك الله كل خير وبارك الله فيكى )

BNT ELISLAM يقول...

الى!!--EeKaa--!! :
فعلا ربنا يسترها عليبنا من الانفتاح
معنديش رد عير اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك
وجودك شرفنى ومرورك يسعدنى وربنا يجزيك خير مثل مايجزينى ان لم يكن اكثر وربنا يهدى الجميع